الأحد، 22 مارس 2009

اسئلة قاديانية واجوبة سنية

قال الاحمدي القادياني : كيف يذكر القرآن (و مبشرا برسول يأتى من بعدى اسمه أحمد) و يهمل الأهم و هو (و مبشرا بظهورى من بعد نبى يأتيكم)إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ : كيف يهمل القرآن نعم هى الأهم و هى الرفع و النزول !
قلت :
اسمع وعَ ,انت تسال نفسك هل انتم تتلاعبون بقول الله انا اقول وجه السؤال لمن يؤول القران على هواه وما يتبع الا الظن وتذكر انه كم من قاريء للقران والقران لا يتجاوز حلقه ولا يسري لا الى عقله ولا الى قلبه وكم من قاريء للقران والقران يلعنه .وانت الحمدلله تتكلم العربية وقد قال الله انا انزلناه قرانا عربيا لعلهم يتقون . ثانيا لا يجوز ان تقتطع اية من مكانها وتؤولها على الهوى او كما تريد فعليك ان تاخذ بكامل النص .ثالثا لم تفتري على القران وتقول انه ما ذكر الرفع والنزول ؟ اما تقرا في كتاب الله إني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا, ان قلت قال متوفيك اذا فالمسيح عليه السلام قد مات ,فنقول لك ان {الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها }(الزمر 42) , فتصر على ان المسيح توفي .
فنقول (وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا) فان كان المسيح مات فنحن لم نقف على اهل كتاب يؤمنون به ,الفريق الاول هو اليهود اتهموه هو وامه بالفحش وما امن منهم به احد والفريق الثاني غلوا فيه حتى الهوه وما امنوا به ايضا . وهذا هو سؤال يحتاج الى تفكر وانصاف. لانه لو كان المسيح قد مات سنجد فريق واحد على القل من اليهود او النصارى يؤمن به .
ثم لنفترض انك لم تقتنع رغم كل هذا , لا باس , كم كان عمر عيسى بن مريم لما مات حسب قولك ,كل الشهادات او اغلبها تقول ان المسيح في وقت صلبه المزعوم وفي تلك الفترة كان شابا ولم يقل احد غير ذلك في العالمين. اذا لو انه حقا مات بهذا الجيل كيف ستفسر هذه الاية الكريمة :{ويكلم الناس في المهد وكهلا), لا شك ان الاية تتكلم عن معجزتين الاولى كلام المسيح في المهد والاخرى عن المعجزة التي تتحدث عن النزول ,وانه سيكلم الناس وهو كهل ,وهذا لا يتحقق الا بحصول معجزة النزول.
هنا بينت ان القران على عكس ما زعمت ايه القادياني فصل الرفع والنزول اخر الزمان .
ثم الى باقي ما اسلفت انه القران اهمل الرفع والنزول لما قال المسيح انه مبشر بنبي من بعده اسمه احمد ,اولا ليس منطقيا ان يقوم شخص باعلام ناس يطلب منهم الايمان به بالغيب هذا ان كان يعلم الغيب والمسيح في هذه الفتره لما قرر الله على لسانه ما قاله لقومه في بداية دعوته ولو انه اخبر انه لن يؤمن به احد وانه سيرفع الى السماء ويعود اخر الزمان اين الامتحان في هذا الامر ؟ ثانيا نزول المسيح ليس اهم من مبعث النبي محمد بل العكس مبعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو الشيء الاكثر اهمية والذي يعول عليه ,بيد ان عيسى بن مريم لما ينزل ينزل مسلما ويصلي خلف امام المسلمين في حينه ,وان من مات على دين محمد ققبل نزول المسيح فترجى له الجنة ولم يكن دينه ناقصا ,ونزول المسيح بعد محمد لا يزيد على الدين شيء اذ ان هذا الدين لا يمكن الزيادة فيه لانه مكتمل بحكم قول الله واحاديث الرسول اليوم اتممت عليكم نعمتي وقبلت لكم الاسلام دينا .
يمكننا النقاش عن نزول المسيح نقاشا نملا به مجلدات ثقال , لكن بما انك تتبع شخص يدعي انه نبي , من الاولى ان ننظر في ان كان هذا الشخص نبي حقا ام لا ,وهذا هو عين الصواب وليس ان نتجادل عن نزول المسيح , فان كان ما يزعم انه نبي حقا فعليه ان تكون معه ايه فان كانت معه اية صدقنا بكل ما جاء به . وان لم يكن كذلك فقد حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من كذابين كثر سيخرجون من بعده فهو احدهم .
وهنا انا اريد ان اتطرق لكل نبوؤات نبيك الميرزا التي تنبا بها ولم تتحق ,منها انه سيتزوج ابنة ابن خاله ولم يحصل .وان الطاعون لن يدخل قاديان وحصل ,وانه سيعيش ما بين ال 75-وال 80 و مات في ال 70 ومباهلته مع الشيخ ثناء الله وبها دعوا الله ان يميت الكاذب بحياة الصادق فمات الغلام بحياة الشيخ ثناء الله وعاش الشيخ حياه طويلة سعيدة . كل هذه امور تتطلب نفي النبوة عن هذا الشخص . ولو ان نبيا واحدا اخلف نبوؤته لما صدقه احد من العالمين الا الجاهلين .

الأحد

25 ربيع الأول 1430
22 مارس 2009
04:12 بتوقيت مكة المكرمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق